1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

مكونات أساسية تضر بالبشرة الحساسة وتتسبب في تهيجها

1- العطور الصناعية

الروائح الصناعية المضافة من أكثر المكونات الشائعة التي تتسبب في تهيجات البشرة، خاصةً للبشرة الحساسة. لذلك، حاولي قدر الإمكان اختيار المنتجات الخالية من العطور أو مع العطور الطبيعية.

2- المواد الحافظة

وهي أيضًا من المواد التي تتسبب في تهيج البشرة وتعريضها للحساسية. ومن أهم المواد الكيماوية التي لابد من تجنبها هي Methylisothiazolinone، فتتسبب في تهيج البشرة بنسبة كبيرة.

3- الأصباغ الصناعية

اختاري المنتجات الخالية من الصبغات والألوان الصناعية لبشرتك الحساسة، فهي من المسببات الأساسية لتهيج البشرة.

4- الفثالات Phthalates

فقد أكدت دراسة في نيويورك ارتباط وثيق بين ظهور بعض المشكلات النفسية والعصبية وبين تلك المادة التي غالبًا ما تستخدم لتصنيع حاويات مستحضرات التجميل، كما قد تتواجد في بعض الأحيان في المنتجات نفسها. وقد وجد أيضًا أن تلك المادة تتسبب في حدوث حمى القش، التهاب الأنف، الحساسية والربو، فضلًا عن تهيجات البشرة.

5- المواد المسببة لحب الشباب

بعض المكونات التي تستخدم في تصنيع أدوات المكياج، واقي الشمس، ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى، قد تتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. ومن تلك المكونات Acetlated Lanolin Alcohol، Ethylhexyl Palmitate، Sodium Laureth Sulfate وPotassium Chloride.

6- الكبريتات

تحتوي بعض أنواع غسولات البشرة على مادة Sodium Lauryl Sulfate، لكن بعض المنتجات قد تحتوي على بدائل تتسبب في تهيد البشرة. على سبيل المثال، مادة Cocamidopropylbetaine، Dimethylaminopropylamine، Oleamidopropyldimethylamine و Stearamidopropyl Dimethylamine.

7- المكونات الغير معروفة

قاعدة عامة في مجال مستحضرات التجميل، اختاري التركيبات البسيطة لتجنب العديد من المكونات الغير معروفة وأثارها الضارة على بشرتك.

اسئلة متعلقة

...